خاص| أول تعليق من والد «مريم» بعد اعتراف 6 فتيات بالتورط في قتلها 

مريم مصطفى
مريم مصطفى

قال حاتم مصطفى والد مريم الطالبة مصرية التي تدرس الهندسة، والتي توفيت بعد الاعتداء عليها العام الماضي في مدينة نوتنجهام، إن هناك 3 فتيات اعترفن بتورطهن في الاعتداء على مريم، وذلك قبل جلسة المحاكمة التي عقدت في 24 أبريل الماضي ليكون بذلك جميع المتورطين في قتل مريم قد اعترفوا.

وأضاف مصطفى لـ«بوابة أخبار اليوم» أن الفتيات الثلاث اللاتي اعترفن بتورطهن في قتل مريم قدمن أوراق رسمية للمحامي الخاص بهم، يطالبن فيها بتغيير أقولهن من النفي للإثبات بأنهم اعتدوا على الطالبة بدافع العنصرية.

وتابع والد مريم: "من المفترض تحديد جلسة ثانية لهن لتقديمهن أمام محكمة الجنايات العليا في بريطانيا"، مضيفا أن القنصل المصري في بريطانيا السفير علاء يوسف يتواصل معه يوميا لمتابعة سير القضية، مؤكدا عدم ضياع حق مريم.

كانت 6 فتيات قد اعترفت بالاعتداء على طالبة مصرية تدرس الهندسة، تُسمى مريم مصطفى، العام الماضي في مدينة نوتنجهام، وذلك نقلًا عن صحيفة "أندبندنت" البريطانية.

وتعرضت مريم مصطفى (18 عامًا) للهجوم من قبل مراهقين يوم 20 فبراير عام 2018، أُصيبت على إثره بجلطةٍ دماغيةٍ ونزيفٍ استمر لعشر ساعات، قبل أن تفيض روحها إلى بارئها بعد ذلك بنحو شهرٍ.

وأنكر ثلاثة من المتهمين التهم الموجهة إليهم، في حين اعترفت 3 فتيات في وقتٍ سابقٍ من شهر أبريل الجاري بلعبهن أدوارًا في عملية قتل الطالبة المصرية.